المقالات والبحوث

وقفات مع فقرات من دعاء الندبة

وقفات مع فقرات من دعاء الندبة
المصدر: واحة وكالة انباء الحوزة العلمية

 

 

مع أسئلة للمنتظرين (1) ????

الشيخ علي سلمان العقيلي

 

???? 1 : لَيْتَ شِعْرِي أيْنَ اسْتَقَرَّتْ بِكَ النَّوى بَلْ أَيُّ أَرْضٍ تُقِلُّكَ أَوْ ثَرى؟! أَبِرَضْوى أَوْ غَيْرِها أَمْ ذِي طُوى؟! 

 

???? ليْتَ شِعْرِي ليتني أشعر يا مولاي بك ... وليتني أعرف المكان الذي أنت به .. ذلك المكان الذي نأيت به عنا .. 

 

???? فبأي حال أنت الآن ؟ 

 

???? وهل لا تزال كما قلت لإبن مهزيار تتخذ من الجبال الوعرة مسكنا ومن البلاد المقفرة موطنا ؟ ففي أي البلاد أنت وبأي الجبال تسكن ؟ .. 

 

???? فهل أنت في جبال رضوى .. على ما روي عن الإمام الصادق (ع): ( أن أرواح المؤمنين يرون آل محمد (ص) في بـجبال رضوى ... تتحدث معهم في مجالسهم حتى يقوم قائمنا أهل البيت فيقبلون معه زمرا زمرا فعند ذلك يرتاب المبطلون ويضمحل المنتحلون وينجو المقربون) .. فهل أنت هناك معهم ؟

 

???? أم أنك بذي طوى لما روينا عن الإمام الباقر عليه السلام: ( إن القائم يهبط من ثنية ذي طوى في عدة أهل بدر ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا حتى يسند ظهره إلى الحجر الأسود ويهز الراية الغالبة ) .. فهل أنت هناك يا مولاي ؟ ومتى تهز هذه الراية يا مولاي ؟

 

✨✨✨

 

???????? السؤال: أيها المنتظر .. ما هو مستوى صدق مقالتك في نفسك وأنت تردد (ليت) فأنت عندما قلت (ليت) .. هل هي مجرد كلمات ترددها طلبا لثواب الدعاء .. أم أنها تحكي عن شوق حقيقي وتألم قلبي بسبب نأي الحبيب عن المحب ؟

 

???? احتفظ بالإجابة في نفسك وحاول أن تنمي حالة الشوق أكثر .. بشكل يظهر حالة الحرقة والألم الحقيقي عند النطق بها داعيا المولى أن يعرفك بمكان حبيبك ومعشوقك لتصل إليه

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار