أخبار المراجع والعلماء

الطريق للوصول للفردوس الأعلى

الطريق للوصول للفردوس الأعلى

الطريق للوصول للفردوس الأعلى

(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

الجنةهي حلم كل إنسان مسلم يسكن في هذه الأرض؛ فالجنة هي المكان الوحيد الذي سيرتاح فيه الإنسان وينسنى كل الهموم والمتاعب والمشاكل التي واجهته في في حياة الدنيا .

وفي برنامج” إلى أين ” الذي يعرض على قناة النعيم الفضائية ناقش الأمور التي يجب علينا أخذها بعين الأعتبار لتكون الجنة دارنا في الأخرة مع سماحة السيد عادل العلوي.

حيث أكد السيد عادل العلوي أن من نعم الله سبحانه وتعالى أنه أنعم على عبده المؤمن أن يكون مطيعاً لرسوله (ص) والأئمة الأطهار (ع) يعبد الله تعالى أما خوفاً من ناره ،وأما طمعاً بجنته وكلاهما من نعم الله تعالى على كل  مؤمن.

وأشار إلى أهم الأعمال التي  بجب  على  المؤمن  الاهتمام بها لتكون الجنة مأواه في الأخرة ومنها: التركيز على الإيمان  والأعمال الصالحة واتطبيق الإحسان قولاً وعملناً، والجهاد والشهادة في سبيل الله تعالى، ومخالفة هوى النفس ،والصبر على كل بلاء، والصدق  قولاً وعملاً، تلك الأمور تساعد المؤمن في الوصول إلى الفردوس الأعلى.

ملفتاً إلى الأمور يجب الابتعاد عنها من  أجل الدخول إلى  الجنة ومنها: الشرك بالله عز وجل، والظلم بكل أشكاله، والشخص النمام ، وشارب الخمر مستشهداً بقول الإمام الكاظم (ع) “حرمت الجنة على ثلاث النمام ومدمن الخمر والديوث” ولا يدخل الجنة من قطع رحمه ،والمتكبر، والمحب للدنيا .

لمتابعة الحلقة كاملة على اليوتيوب:

youtu.be/bUlg7eM042M

 

 



----------------------------------------------------------
(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف
© Alhawza News Agency 2017

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار