أخبار الحوزة العلمية

النجف الاشرف تشهد انطلاقُ فعاليّات المؤتمر الدوليّ الثاني في التجديد حول المنبر الحسينيّ

النجف الاشرف تشهد انطلاقُ فعاليّات المؤتمر الدوليّ الثاني في التجديد حول المنبر الحسينيّ
(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف
الاثنين 21 جمادى الاخر 1438 هـ الموافق 20 اذار/فبراير 2017م

شهدت محافظة النجف الاشرف، فعاليات المؤتمر الدوليّ الثاني في التجديد حول المنبر الحسينيّ، الذي تقيمه العتبةُ العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع مؤسّسة بحر العلوم الخيريّة والذي انعقد تحت شعار: (الحَوْزَةُ العِلْمِيَّةُ رَائِدَةُ التَّجْدِيدِ) وبعنوان: (المؤتمر الدوليّ حول التجديد في المنبر الحسينيّ) والذي استمرّ لمدة يومين.

وشهد حفلُ الافتتاح حضوراً واسعاً لشخصيّات دينيّة وثقافيّة وفكريّة وباحثين وأكاديميّين من داخل وخارج العراق بالإضافة الى عددٍ من القنوات الفضائيّة والإعلاميّة.

استُهِلَّ حفلُ الافتتاح بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وبعدها قُرئت سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق وقوفاً والاستماع للنشيد الوطني العراقيّ.

وكانت عدة كلمات تحتفي بالموضوع والمؤتمر ومن ثمّ كلمة الدكتور الشيخ إبراهيم النصيراوي والتي جاء فيها: "إنّ هذا المؤتمر خطوةٌ مباركة وعملٌ يشكر القائمون عليه، فما أحوجنا له، فالمدرسة الحسينيّة مدرسة عظيمة تجاوزت حدود الزمان والمكان، إنّها النهضةُ التي قادها سيّد الشهداء(عليه السلام) فلابُدّ أن نعطيها حقّها ومساحتها ليتواصل الإصلاح، لقد قام الخطباء بدورٍ مهمّ على مدى طويل فقاموا بواجبهم المقدّس في نشر فكر وتعاليم أهل البيت(عليهم السلام)، فخطباء المنبر الحسينيّ لهم تأثيرٌ كبير في المجتمع مؤدّين دورهم على أتمّ ما يكون فكلّ الشكر والتقدير للقائمين على هذا المؤتمر المبارك".

أعقبه الشيخ فوزي آل سيف من السعودية بكلمةٍ بيّن فيها: "إنّ هذا المؤتمر المبارك يأتي في وقتٍ مناسب خصوصاً مع تعاظم الدور الذي يقوم به المنبر الحسينيّ من جهة والتحدّيات التي تواجهنا في الوقت الحاضر من جهةٍ أخرى، إنّ من التحدّيات التي تنتظر أن تناقش ما يرتبط بالمحتوى الفكريّ والثقافيّ الذي يقدّمه الخطباء الأفاضل في إيصال فكر أهل البيت وتعاليمهم الى العالم أجمعـ فالإمكانات الموجودة في فكرهم عظيمة".

هذا والقى عدد من الأدباء والمنبريين كلمات في المقام بما يعزز أهمية الموضوع والمناسبة وكذلك أهمية الالتفات الى التحديات المعاصرة التي تعصف بكيان الأمة الاسلامية وضرورة ان يأخذ المنبر والإعلام دوره الرئيسي في التوجيه  والمواجهة.
----------------------------------------------------------
(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف
© Alhawza News Agency 2017
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار