أخبار الحوزة العلمية

مشاركة طلبة الحوزات العلمية في القضايا الاجتماعية والفضاء الافتراضي ضرورة ملحة

مشاركة طلبة الحوزات العلمية في القضايا الاجتماعية والفضاء الافتراضي ضرورة ملحة

مشاركة طلبة الحوزات العلمية في القضايا الاجتماعية والفضاء الافتراضي ضرورة ملحة

 

الاجتهاد: قال مدير الحوزة العلمية في إيران: ان مشاركة طلبة الحوزات العلمية وعلماء الدين في القضايا الاجتماعية والفضاء الافتراضي ضرورة ملحة شريطة الالتزام بهويتهم الحوزوية.

????قال رئيس الحوزة العلمية آية الله علي رضا اعرافي خلال افتتاحية السنة الدراسية الجديدة للحوزة العلمية: ان العلم والمعرفة يشكلان اساس الحوزة العلمية كما يتوجب على الطلبة ان يمارسون التعاليم الدينية وبعمق ودقة ثم يعملون على ترويجها في اوساط المجتمع فلا عذر لمن يحدث هوّة في التدقيق بتلك التعاليم.

وبين آية الله علي رضا اعرافي ان الحوزة العلمية باتت جاهزة للعمل برسالاتها الجديدة كما ان العمل الثوري والشعبي مما يتوجب ان يصبحان محط اهتمام الطلبة وعلماء الدين.

وتابع رئيس الحوزة العلمية: نحن نؤيد التطور والتقدم والابداع شريطة المحافظة على الرسالة التي قامت من اجلها الحوزة العلمية من دون ان تبتعد منها فمن هذا المنطلق، يتوجب على الطلبة ان يبتعدوا من المناهج الدينية والفكرية المزورة ولا يقعوا في فخ التصوف الكاذب.

ولفت سماحته الى ان مشاركة طلبة الحوزات العلمية وعلماء الدين في القضايا الاجتماعية والفضاء الافتراضي ضرورة ملحة شريطة الالتزام بهويتهم الحوزوية فانهم على استعداد وجهوزية لتلبي تطلعات المجتمع الايراني والجمهورية الاسلامية.

ونوه آية الله اعرافي الى مساهمة الطلبة في اغاثة المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت محافظات عدة معتبرا ذلك ب”المشاركة الحاشدة” حيث شهدت المحافظات المتضررة تواجد ما يبلغ عن 10 آلاف من طلبة الحوزات العلمية وعلماء الدين قاموا باغاثة المتضررين الى جانب القوات المسلحة والامدادية.

هذا وكانت قد بدأت السنة الدراسية الجديدة في الحوزة العلمية صبيحة اليوم السبت في قم المقدسة قام خلالها رئيس الحوزات العلمية آية الله علي رضا اعرافي والمرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني بالقاء كلمة على مسامع المشاركين كما تعقبها تقديم تقرير عن مختصر الانشطة التعليمية من قبل مدير القسم التعليمي حجة الاسلام رستم نجاد.

(رسا)

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار