الكتب والمؤلفات

إصدار كتاب كرامات الإمام الرضا عليه السلام برواية العلماء

إصدار كتاب كرامات الإمام الرضا عليه السلام برواية العلماء

إصدار كتاب كرامات الإمام الرضا عليه السلام برواية العلماء

قامت مؤسسة الطباعة والنشر في العتبة الرضوية المقدسة (به نشر) بإصدار كتاب تحت عنوان "كرامات الإمام الرضا  عليه السلام برواية العلماء". 

موقع (آستان نيوز): وقد قام بتأليف هذا الكتاب غلامحسين حيدري، وأشرف عليه علمياً كلٌ من حجة الإسلام والمسلمين محمد ناصر انتصاري، ومحسن ديمة كار. 

 

وقد قام المؤلف بتأليف الكتاب بطريقة تحافظ على سير وشكل قصة الحادثة بشكل دقيق، وأُدرِج في ذيل الرواية ملاحظات وتوضيحات حولها كتفسير لها، حيث قام بإعداد تلك التفاسير غلامحسين حيدري، وحجة الإسلام والمسلمين محمد ناصر انتصاري، محسن ديمة كار وفتح الله درخشان. 

 

ومن جملة الروايات التي وردت في الكتاب، (زيارة الإمام الرضا عليه السلام من قبل النبي المسيح عليه السلام، والسيدة مريم سلام الله عليها بعد التوسل بالإمام الرضا عليه السلام)، و(نجاة عجوز من تحت أنقاض سقف)، و(أريد مكاناً مناسباً بالقرب من حرمك الجميل)، و(مولاي، بالحق تليق بك السيادة) و... 

 

وقد جاء في مقدمة الكتاب "إن كرامات المعصومين عليهم السلام، هي امتداد واكمال لمعجزات الأنبياء، وثمرة الولاية التكوينية لأولئك العظماء، وكما أن الهدف من معجزات الأنبياء هو إثبات حقانيتهم وارتباطهم بذات الباري تعالى، فإن معجزات المعصومين عليهم السلام هي أيضاً من جهة دليل على حقانيتهم وارتباطهم بذات الباري تعالى، ومن جهة أخرى فإنها تبعث على الأمل لدى محبيهم، وازدياد بصيرة عباد الله والمعرفة والهداية للباحثين عن الحق. وقد تم في هذا الكتاب إيراد قصص حول كرامات الإمام الرضا عليه السلام، تم نقلها عن الآيات العظام، وأشخاص معروفين، ولا يوجد أي شك في صحتها." 

 

وكتاب (كرامات الإمام الرضا عليه السلام برواية العلماء) هو كتاب يقع على 170 صفحة، من القطع الرقعي، وتم طباعة ألف نسخة منه، يمكن الحصول عليها من مكتبات (به نشر) في مشهد وفي كافة أنحاء إيران. 

 

ويتضمن هذا الكتاب 38 رواية حول اهتمام الإمام الرضا عليه السلام بزواره ومحبيه، نُقِلت تلك الروايات عن آيات الله العظام وعلماء الدين كالمرحوم آية الله العظمى بهجت، وآية الله العظمى مكارم الشيرازي، وآية الله علوي جرجاني، وآية الله وحيد خراساني، والمرحوم آية الله بهاء الديني، والمرحوم آية الله مرواريد، والمرحوم آية الله الميرزا مهدي آشتياني، والمرحوم آية الله حق شناس، والمرحوم آية الله حائري طهراني، وآية الله محسن مجتهد شبستري، والمرحوم آية الله معصومي، والأستاذ فاطمي نيا، وآية الله قرهي، والأستاذ قرائتي و... وكل تلك الروايات تتحدث عن الكرامات الخاصة التي نُقِلت عن الإمام عليه السلام. 

   

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار