الكتب والمؤلفات

صدر حديثا عن مركز الامام الصادق عليه السلام كتاب ( سلسلة دراسات قرآنية ) للباحث الإسلامي السيد فاضل حاتم الموسوي .

صدر حديثا عن مركز الامام الصادق عليه السلام كتاب ( سلسلة دراسات قرآنية ) للباحث الإسلامي السيد فاضل حاتم الموسوي .
المصدر: واحة وكالة انباء الحوزة العلمية

 

يستمر مركز الامام الصادق (عليه السلام) للبحوث والدراسات التخصصية في النجف الاشرف برفد الساحة المعرفية عبر مطبوعاته في مختلف المجالات

وفي مشروع التعاون بين المركز والباحثين عبر التنسيق لهم لطباعة كتبهم باشر المركز بطباعة كتاب ( سلسلة دراسات قرآنية ) للباحث الإسلامي السيد فاضل حاتم الموسوي . 

 

تناول الكتاب بحثين : 

٠ الأول منهما بعنوان :

أسلوب العتاب ودلالاته في القران الكريم . 

اذ استشهد الباحث بآيات قرآنية تدل على العتاب كأسلوب استخدمه القرآن الكريم يحمل في طياته المحبة للمُخاطب باستعمال كلمات رقيقة ، حرصًا على دوام العلاقة وبقاءها ، وبنفس الوقت تنبيهه من حالة الغفلة والبعد عن الله تعالى .

البحث الثاني منهما بعنوان:

 العلاقة الكونية بين أهل البيت ( عليهم السلام ) والنجوم دراسة قرآنية . 

وهنا استطاع الباحث ان يحدد ثلاثة وظائف وليست علامات للنجوم في القرآن الكريم وهي : الهداية والحماية والزينة ، وهذه الوظائف يمارسها أهل البيت ( عليهم السلام) وزيادة فلذلك ورد التشبية بين أهل البيت ( عليهم السلام) والنجوم من حيث أحدهما أماناً لأهل السماء والآخر لأهل الأرض ، كذلك استشهد الباحث بعدد من الروايات الشريفة التي تؤيد هذا المعنى . 

 

ونحن في مركز الامام الصادق (عليه السلام) اذ نبارك للباحث جهوده نزف للقراء الكرام بشرى طباعة هذا الكتاب الذي كشف عن مفاهيم قرآنية وحديثية مهمة لها علاقة بالاعتقاد ببركات اهل البيت (عليهم السلام). 

والله ولي التوفيق.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار