الكتب والمؤلفات

صدر حديثا عن مركز الامام الصادق عليه السلام كتاب جامع للبحوث الفائزة تحت عنوان : أبو الفضل العباس(عليه السلام) في تراث أئمة الهدى عليهم السلام

صدر حديثا عن مركز الامام الصادق عليه السلام كتاب جامع للبحوث الفائزة تحت عنوان : أبو الفضل العباس(عليه السلام) في تراث أئمة الهدى عليهم السلام
المصدر: مركز الامام الصادق عليه السلام

 

في سعيه الدائب شرع مركز الامام الصادق (عليه السلام) في النجف الاشرف بمسابقة التاليف عن شخصية مولانا ابي الفضل العباس (عليه السلام) فانبرت الأقلام المخلصة من مختلف اصقاع العالم الإسلامي للكشف عن جوانب هذه الشخصية العظيمة ذات الابعاد الرسالية السامية.

وقد فازت في هذه المسابقة مجموعة من الكتب والبحوث التي تناولت الابعاد القرانية والنبوية في شخصية الامام العباس (عليه السلام) ومنها:

مجموعة البحوث الفائزة بالمراتب الأربع الأولى للمؤلفين الفائزين، وقد جمعت في كتاب واحد تحت عنوان:

أبو الفضل العباس(عليه السلام) في تراث أئمة الهدى (عليهم السلام) 

وهي على الترتيب:

1. الكاتبة مها محمد احمد، من العراق، ببحثها: ألقاب ومعالم شخصية مولانا أبي الفضل العباس عليه السلام". 

2. الدكتور حسن إبراهيم، من لبنان، ببحثه: الأبعاد الكمالية في شخصية العباس بن علي. 

3. الدكتور غسان شعشوع، من لبنان، ببحثه : أبو الفضل العباس عليه السلام في مصادر غير الإمامية.

4. وحصلت الكاتبة إِسْرَاءُ خَلَف اكريِّم الرِّكَابِي من العراق على بحثها: الماء في الجوديات دراسة في الموضوع والفن، على جائزة البحث المتميز.

 ونحن في مركز الامام الصادق (عليه السلام) اذ نبارك للمصنفين جهودهم نزف للقراء الكرام بشرى طباعة هذا الكتاب الذي كشف عن جوانب مهمة يحتاج لها الجيل الصاعد اليوم ليتعرف على الصفات العظيمة التي اتصف بها قادة هذا الدين الحنيف فيتصفوا بها ما استطاعوا. والله ولي التوفيق.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار