أخبار العتبات والمراقد

إجراء أكثر من50 ألف برنامج ثقافي ديني خلال شهري محرم وصفر

إجراء أكثر من50 ألف برنامج ثقافي ديني خلال شهري محرم وصفر
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

إجراء أكثر من50 ألف برنامج ثقافي ديني خلال شهري محرم وصفر 

 

 أعلن معاون شؤون التبليغ الإسلامي في العتبة الرضوية المقدسة عن إجراء أكثر من 50 ألف برنامج ثقافي للزوار الأعزاء خلال شهري محرم وصفر الفائتين.

 قال السيد جلال حسيني؛ معاون شؤون التبليغ الإسلامي في العتبة الرضوية المقدسة على هامش مراسم ليلة الغرباء -مساء يوم شهادة الإمام علي بن موسى (ع) -لمراسل موقع "آستان نيوز": بدأت الأنشطة الثقافية لزوار الحرم الرضوي الشريف مع بدء مراسم الإذن بالعزاء في أول أيام شهر محرم الفائت والتي رفعت فيها راية عزاء الإمام الحسين(ع) فوق القبة الرضوية المنورة. 

وقال: أقيمت خلال هذين الشهرين برامج ثقافية دينية متنوعة منها: المنابر الحسينية، وحلقات الأسئلة والأجوبة، والرثاء والنعي، ومجالس تلاوة القرآن الكريم ودروس تعلمه في دار القرآن، واستضافة 4000 موكب ديني، وأقيمت البرامج الخاصة بالزائرات في رواق السيدة الزهراء(س). 

وأضاف: شارك أيضا أكثر من 40 ألف زائر غير إيراني من الدول الإسلامية كباكستان، ومن دول شرق أسيا، والخليج الفارسي، ومن الدول الأوروبية والأمريكية من البرامج الثقافية والدينية في "خيمة الأمة" في الحرم الرضوي.

وقال: وفقا للنهج الجديد المتبع في العتبة الرضوية القائم على توسيع مفهوم الخدمة في العام الجاري قدم الخدام لمختلف اختصاصاتهم تجليات جديد للخدمة المخلصة، واستطاع الأهالي أيضا عرض مظاهر جميلة للخدمة في مواكب خدمة الزوار.

وفي الختام أشار إلى تشرف أكثر من خمسة ملايين زائر بزيارة الحرم الرضوي المطهر في الأيام الأخيرة من شهر صفر، وقال: تتوقف مراسم العزاء مع غروب شمس آخر أيام شهر صفر؛ إلا أنّ قلوب الزائرين تبقى معلقة بلطف وكرم الإمام الرضا(ع) طالبة منه الشفاعة يوم القيامة.

إننا نرجو أن تكون هذه البرامج والأنشطة وكافة الأعمال التي قامت بها مختلف المراكز والإدارات والمؤسسات، والأهالي المتدينين، وكذلك المشاركة الواسعة في مسيرة أربعين الإمام الحسين(ع) محل رضا وقبول مولانا الإمام الرضا(ع).

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار