المقالات والبحوث

إطلاق تطبيق شذرات معرفية للأندرويد والايفون

إطلاق تطبيق شذرات معرفية للأندرويد والايفون
المصدر: واحة وكالة انباء الحوزة العلمية

 

بمناسبة ولادة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) يطلق المكتب الاعلامي لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي تطبيق (شذرات معرفية) والذي يطلع المستخدم من خلال هذا التطبيق الالكتروني على أبرز المنجزات والمبادرات والمواقف في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والأخلاقية والفكرية والتنمية البشرية والسياسية والتي خاطب فيها سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) شرائح متعددة من المجتمع. هذا التنوع يكشف مدى عمق رسالة الدين الإسلامي العظيم وشمولها ويكشف إبعادها وقدرتها على إيجاد الحلول لمختلف القضايا المعاصرة ومخاطبة العقول على مختلف مشاربها واتجاهاتها كما يعكس بالضرورة عن مساحة اهتمام المرجعية الرشيدة وطول باعها في ميادين العمل الإسلامي

وقد وثق هذا البرنامج:

1- الدعوات والمبادرات والمواقف: والذي يتضمن استعراضاً وتوثيقاً وعرضاً للمبادرات - التي قدمها سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي والدعوات التي ناشد فيها ذو الشأن والمواقف التي اتخذها إزاء القضايا والمنعطفات والتحديات التي واجهت الامة والدين الإسلامي العظيم - بمختلف تصنيفاتها التي قد اشتملت على مبادرات ومواقف اجتماعية وإنسانية وثقافية وفكرية واخلاقية وسياسية وغيرها مع التنويه الى العرض الثلاثي (النص والصورة والفديو) مع ملاحظة ان هذا القسم سيتم تحديثه تباعا على التطبيق.

2- المراقبات والمناسبات: والتي اشتملت على اهم المنشورات الفكرية والاجتماعية والتوجيهات المستخلصة من النهج الفكري لسماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)

3- الانفوجرافيك – والذي وثق في مختلف المجالات مشاريع المرجعية الأفكار والرؤى بتنسيق مختصر مصور ليوصل الفكرة بشكل موجز وسريع.

4- نشرة الصادقين بكامل اعدادها وتفاصيلها وهي متخصصة بنقل أحاديث وخطيات وفتاوى واخبار لسماحة المرجع على مدى السنوات السابقة منذ 2003.

5- خطابات المرحلة: التي وثقت مواقف وتوجيهات المرجعية وبياناتها الى الامة والمسؤولين لكي يبصروا النهج الإسلامي من خلال قيادته الواعية.

6- تفسير من نور القران: يتناول في كل محاضرة قبساً من هذا النور، وقد اتبع فيه سماحته منهجاً جديداً، فهو تفسير موضوعي يُفسِّر القرآن بالقرآن وبروايات أهل البيت (عليهم السلام) ويختار آيات تعالج قضايا عقائدية أو أخلاقية او فكرية او اجتماعية، فهو يستنطق القرآن ويستثير علومه ومعارفه لاستكشاف هذه المعالجات، وقد تجاوزت الآن مئة وخمسون قبس او أكثر.

7- المكتبة الصوتية والمرئية والبث المباشر الذي احتوى على الكلمات والمحاضرات والحكم والتوجيهات الأخلاقية والفكرية والاجتماعية والإنسانية لسماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)

8- نبراس المعرفة: والذي تناول بشكل مختصر مؤلفات سماحة المرجع اليعقوبي دام ظله وبنظرة شمولية ليطلع القارئ على خلاصة افكار المرجعية الرشيدة لينتفع هذ الجيل من أفاضات فقهاء مدرسة اهل البيت (عليهم السلام) وان يستنيروا بهداهم.

9- مشاريع المرجعية الرشيدة: وتضمن عرض موجز لاهم المشاريع والمؤسسات الدينية القائمة والتي تعكس في جوانبها العلمية والاعلامية والفكرية والتربوية ورؤاها ودائرة نشاطاتها واهتماماتها

نسأل الله تعالى ان يتقبل هذا القليل وان يعفو عن الكثير انه ولي التوفيق

 

المكتب الاعلامي لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله النجف الاشرف

15/شهر رمضان/1441 ذكرى مولد الامام الحسن السبط ع

9/5/2020

نسخة الايفون والايباد

‏https://apps.apple.com/us/app/%D8%B4%D8%B0%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D9%8A%D8%A9/id1499208611

 

نسخة الاندرويد

‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.yaqoobi.mobadarat

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار