المقالات والبحوث

أتمنى أن أكون خادما في حرم الإمام الرضا (ع)

أتمنى أن أكون خادما في حرم الإمام الرضا (ع)
المصدر: واحة _ وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف


أتمنى أن أكون خادما في حرم الإمام الرضا (ع)

أفصح الزائر الفرنسي طه حسين عن حبه لخدمة حرم وزوار الإمام علي بن موسى الرضا (ع) ورغبته فی ذلك.
أفاد موقع " آستان نيوز" أن الزائر الفرنسي طه حسين التقى بمسؤولي مركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية المقدسة، وقال: عمري الآن 43 عاما،وأنا مطلع على الإسلام منذ الطفولة، وانتخبت مذهب أهل البيت (ع) مذهبا لي منذ 30 عاما.
وبيّن أنه يتذكر بشكل جيد مقدار العقائد المنسوبة للشيعة والتي لا ترتبط بها من قريب ولا من بعيد، وقال: حقق أبي وبحث في التاريخ الجزائري ليتعرف على تاريخنا، ويعرف إلى من ينتهي نسبنا، هل نحن من ذرية الإمام الحسن (ع) أم لا.
وقال: من اليوم الذي تبين فيه أننا من نسل الإمام الحسن (ع) سعينا لنعرف من هم أهل البيت (ع) واكتشفنا أن جميع معلوماتنا السابقة كانت خاطئة.
وأشار أثناء الحديث عن سفره إلى مدينة مشهد المقدسة إلى أن هذه هي زيارته الخامسة مع زوجته وابنتیه زهراء ونرجس إلى الحرم الرضوي المنور، وعلل ذلك بالحب الكبير للإمام الرضا (ع) وقال: كم أرغب وأتمنى أن يوفقني الله لأكون خادما في هذا الحرم الشريف.
بنته نرجس البالغة من العمر 12 عاما أعربت عن فرحها وسرورها بهذه الزيارة، وقالت: مطمئنة من أن الإمام الإمام علي بن موسى (ع) يراني ويسمع صوتي، ومسرورة جدا لتواجدي في هذا المكان الروحي والمعنوي.
وأشارت ابنته زهراء مشيرة إلى الوضع الصعب الذي يعيشه المسلمون في فرنسا، قالت: المدرسة تعترض على الحجاب، وتجبرنا على نزع الحجاب للمشاركة في الصفوف.
وقالت: أحس باحساس جميل تجاه مدينة مشهد، وأشعر بالأمن في حرم الإمام الرضا (ع).

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار