أخبار اسلامية

شاب بولندي يعتنق الإسلام في ضريح الإمام الرضا (ع)

 شاب بولندي يعتنق الإسلام في ضريح الإمام الرضا (ع)
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

شاب بولندي يعتنق الإسلام في ضريح الإمام الرضا (ع)

 

موقع (آستان نيوز): أشهر شاب بولندي إسلامه في الحرم الرضوي المطهر بمدينة مشهد وقد اختار اسم (رضا) تيمنا بهذا الإمام الهمام.

 

وقال الشاب إن دراسته في فرع اللغة العربية وآدابها هيئت له الفرصة للتعرّف على دين الإسلام.

 

وأضاف أن منذ 6 أعوام الماضية بدءت بالبحث عن الإسلام ومنذ البداية كنت على إتصال مع أشخاص مسلمين من أهل السنة وانجذبت نحو الإسلام ولكن لم اتمكن من الحصول علی جواب مقنع لكافة الأسئلة التي كانت تشغل ذهني فوجدت المذهب الشيعي أكثر منطقياً وأجمل.

 

وأكد أنه لابد من التعرّف علی الإسلام الحقيقي من خلال المذهب الشيعي، لأنّ هذا المذهب يفسح المجال أمام المناقشات والحوار ويرد علی كافة الأسئلة ويوضّح الحقائق.

 

وتابع أن مشتركات عديدة تجمع بين المذهبين الشيعي والكاثوليكي منها: الطقوس الدينية والرموز والشعائر المذهبية ولعلّ عدد الأئمة المعصومين (ع)  في المذهب الشيعي وحوار يين نبي الله عيسی (ع) من أكبر القواسم المشتركة بينهما وفي الحقيقة هؤلاء جاءوا ليكونوا حلقة وصل ما بين البشر و الخالق سبحانه وتعالی كالأئمة المعصومين (ع).

 

وأشار الی أنّ الدين في بولندا يعد مسألة شخصية وكل شخص بوسعه أن يختار مذهبه بكامل الحرية، مضيفاً أنه سعيد جدّاً لأنه يخوض هذه التجربة الجديدة والجميلة في هذا المكان المقدس وفي جوار هذا الإمام الرئوف (ع).

 

وأعتبر مدير شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة سيد محمد جواد هاشمي نجاد أن هذا الإختيار ثمين جداً لأنّه جاء علی أساس البحث والمطالعة وأن الله سبحانه وتعالی يبشّر الذين يختارون طريق الحقّ بحرية بأنّ لهم الجنّة.

 

وأردف هاشمي أن الغرب في الوقت الراهن يسعی أن يعرّف دين الإسلام بصورة غير صحيحة ويختار بعض الأشخاص من الذين اختاروا الإسلام ديناً وهم في الحقيقة ليست قلوبهم مؤلفة، أن يظهرهم للعالم بأنهم لم يحققوا شيئا.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار