الكتب والمؤلفات

مركزُ الشيخ الطوسيّ يسلّط الضوء على تراث صاحب المعالم والشيخ البهائيّ

مركزُ الشيخ الطوسيّ يسلّط الضوء على تراث صاحب المعالم والشيخ البهائيّ
المصدر: واحة_وكالة انباء الحوزة العلمية

 

صدَرَ حديثاً عن مركز الشيخ الطوسي(قدّس سرّه) للدّراسات والتحقيق الكائن في النجف الأشرف، والتابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، كتاب (الاِثنا عشريّة في فقه الصلاة للشيخ حسن صاحب المعالم مع حواشي الشيخ البهائيّ).

 

مديرُ المركز المذكور الشيخ مسلم الرضائي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذا الإصدار يُعدّ واحداً من الإصدارات الهامّة التي عكف المركز على تحقيقها ونشرها، وقد ارتأى أن يُخرِج للنور كلّاً من المتن والحواشي بكتابٍ واحد، مزيّنٍ بحلّةٍ أنيقة وإبرازةٍ علميّة لم يسبق لهذين العملَيْن أن يخرجا بها من قبل".

 

وأضاف: "يتضمّن المتنُ البحث بصورةٍ مقتضبة ودقيقة لمباحث الصلاة اليوميّة وصلاة الآيات وصلاة الميّت، بحثَهَا مؤلّفُها المتوفّى في (1011هـ) بصورةٍ علميّةٍ جيّدة، حتّى صارت محلّاً لأنظار العلماء والفقهاء الذين شرحوها وعلّقوا عليها، وكان من بينهم الفقيه الشيخ محمد بن الحسين البهائيّ(قدّس سرّه) المتوفّى سنة (1030م)".

 

يُذكر أنّ مركز الشيخ الطوسي للدّراسات والتحقيق يُعنى بتحقيق تراث الحوزة العلميّة كالفقه والأصول والرجال، وذلك لما يُشكّله هذا التراث من نسبةٍ معتدٍّ بها من تراثنا، وقد صدرت عنه العديد من الإصدرات ضمن المحاور التي يعمل فيها.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار